لفرقة 05:مساهمة المؤسسات المالية والدراسات التسويقية في دعم قدرات التنمية الذاتية

إعلان للباحثين بمخبر التنمية الذاتية والحكم  الراشد                                                                      

      تنفيذا لتوصيات مجلس المخبر يعلن مدير المخبر عن فتح دورة للتحويلات الداخليــــة بين الفرق البحثية تمتد من 17 نوفمبر 2024 وإلى غاية 28 نوفمبر 2024.

      وعليه يرجى من الراغبين في التحويل من فرقهم الحالية تحميل استمارة طلب التحويل المرفقة وارسالها ورقيا والكترونيا  الى البريد الالكتروني للمخبر:**ladebgguelma@gmail.com**

                                           تحميل استمارة طلب التحويل

 

*************************************************************

 
naamoune_2.jpg

                                  رئيس فرقة البحث: الاستاذ الدكتور نعمون وهاب

                                     البريد الالكتروني: doyenfsecsg@univ-guelam.dz

    ****  CV  ****

أعضاء الفرقة

الاسم و اللقب

الرتبة

التخصص

البريد الالكتروني

naamoune_0.jpg

وهاب نعمون

أستاذ التعليم العالي علوم تجارية

ouahabuniv@gmail.com

doyenfsecsg@univ-guelam.dz

 

z2 (100 x 100)_0.png

رفيق زراولة

أستاذ التعليم العالي علوم التسيير

ZERAOULA24@yahoo.fr

 

 

SAMIA_1_0.jpg

سامية عمر عبدة

أستاذ التعليم العالي علوم التسيير

amorabdasamia@yahoo.fr

morabda.samia@univ-guelma.dz

biri 001_0.jpg

نورة بيري

أستاذ محاضرقسم"أ"

علوم تجارية

Amel.prof@gmail.com

Biri.noura@univ-guelma.dz

 

Benahcene_0.jpg

نصر الدين بن احسن

أستاذ التعليم العالي

تسويق

bnassireddine@yahoo.fr

benahcene.nassireddine@univ-guelma.dz

 

sami_0.png

سامي بلبخاري

أستاذ التعليم العالي

 

تسويق

belbekhari.sami@gmil.com

belbekhari.sami@univ-guelma.dz

عطافي عادل

طالب دكتوراه LMD اقتصاد التنمية attafi.adelcity24@gmail.com

شيدخ عماد الدين

طالب دكتوراه LMD تسويق سياحي imadchidekh@gmail.com

 

كربوب حسناء

طالبة دكتوراه LMD اقتصاد نقدي وبنكي hasna24kerboub@gmail.com

 

بلجهم مفيدة

طالبة دكتوراه LMD إدارة مالية mfidaa49@gmail.com

رباحي غزلان

طالبة دكتوراه LMD إدارة أعمال rebahighouzlane24@gmail.com

 

 موضوع البحث:

    تتناول مواضيع البحث  دور المؤسسات المالية من خلال التمويل في دعم المؤسسات بصفة عامة و هذا ما يساعدها على تحقيق التنمية الذاتية و  بالتالي التنمية  المستدامة هذا من ناحية، و من

جانب آخر أهمية الدراسات التسويقية للمؤسسات . هذه الدراسات تشمل دراسة السوق و تحليله و كذلك دراسة المستهلك و ما يحتاجه من سلع و خدمات. إن دور الدراسات التسويقية مهم جدا

للمؤسسات و هذا يساعدها على تحقيق أهدافها و من ضمنها النمو.

الكلمات المفتاحية:

المؤسسات المالية، الدراسات التسويقية، التنمية الذاتية، المؤسسات، البنوك