لفرقة 05:مساهمة المؤسسات المالية والدراسات التسويقية في دعم قدرات التنمية الذاتية

                                                      رئيس فرقة البحث: الدكتورة عديلة مريمت

                                                                   البريد الالكتروني:adilamerimet@gmail.com

 

أعضاء الفرقة

الاسم و اللقب

الرتبة

التخصص

البريد الالكتروني

عديلة مريمت

أستاذة محاضرة قسم"أ"

علوم التسيير

adilamerimet@gmail.com

وهاب نعمون

أستاذ محاضر قسم"أ" علوم تجارية ouahabuniv@gmail.com

نورة بيري

أستاذة محاضرة قسم"ب"

علوم تجارية

Amel.prof@gmail.com

نصر الدين بن احسن

أستاذ محاضر قسم"ب"

تسويق

bnassireddine@yahoo.fr

رفيق زراولة

أستاذ محاضر قسم"ب" علوم التسيير ZERAOULA24@yahoo.fr

سامي بلبخاري

أستاذ مساعد قسم "أ"

تسويق

belbekhari.sami@gmil.com

سامية عمر عبدة

أستاذة مساعدة قسم "أ"

علوم التسيير

amorabdasamia@yahoo.fr

مسيود عبد الله

طالب دكتوراه LMD

تجارة دولية وتنمية مستدامة

abdallah-055@hotmail.fr

 

 موضوع البحث:

    تتناول مواضيع البحث  دور المؤسسات المالية من خلال التمويل في دعم المؤسسات بصفة عامة و هذا ما يساعدها على تحقيق التنمية الذاتية و  بالتالي التنمية  المستدامة هذا من ناحية، و من

جانب آخر أهمية الدراسات التسويقية للمؤسسات . هذه الدراسات تشمل دراسة السوق و تحليله و كذلك دراسة المستهلك و ما يحتاجه من سلع و خدمات. إن دور الدراسات التسويقية مهم جدا

للمؤسسات و هذا يساعدها على تحقيق أهدافها و من ضمنها النمو.

الكلمات المفتاحية:

المؤسسات المالية، الدراسات التسويقية، التنمية الذاتية، المؤسسات، البنوك