كلمة مدير المخبر

237651082.gif

 

أجل الملتقى الوطني حول: " السياحة في الجزائر: الواقع والمأمول" إلى تاريخ أخر سيتم تحديده في اقرب وقت

يرحب مخبر التنمية الذاتية والحكم الراشد، بكم في صفحته الإلكترونية الخاصة، آملين أن تجدوا فيها المعلومات، التي تهمكم في مجال البحث العلمي وأن تحوز إعجابكم ورضاكم. ويعد مخبر التنمية الذاتية والحكم الراشد الجهة أو الفضاء الذي يتولى دعم وتطوير البحث العلمي في كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، بجامعة 8 ماي 1945- قالمة.

ويحتوي الموقع على كم كبير من المعلومات ذات العلاقــة بالبحث العلمي، متمثلة (بالمؤلفات العلمية، ونظام البحث العلمي وأخلاقياته، والمشاريع البحثية،................ الخ.) للأعضاء الباحثين بالمخبر

من أساتذة بمختلف رتبهم العلمية وكذا طلبة الدكتوراه نظام جديد (LMD) .

إن المخبر يعمل بشكل أساسي على تشجيع العمل البحثي المشترك بين الباحثين من داخل المخبر والكلية وكذا إلى إيجاد فرص للبحث العلمي مع مخابر البحث المحلية والعالمية. مع التأكيد على مراعاة المعايير العالمية الناظمة لأخلاقيات البحث العلمي. ويمكن تحقيق ذلك من خلال استحداث المعارف الجديدة ونقلها وتطبيقها، والعمل على إعداد الباحثين القادرين على التعامل مع احتياجات المجتمع، الذي أصبح أكثر اعتماداً على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ وكذلك من خلال المبادرة إلى التعامل مع مواضيع تخدم المصلحة العامة وتعزز الهدف المشترك للمجتمع، وذلك من خلال التركيز على المشاكل البحثية، التي تهمه وتوفر الحلول التي تعاني منها المؤسسات والإدارات من أجل المساهمة في التنمية المجتمعية.

            أتمنى أن يحوز الموقع اهتمامكم وأن تحققوا الفائدة المرجوة من صفحتنا هذه، مع خالص تقديرنا لزيارتكم ورغبتنا الأكيدة في تلقي اقتراحاتكم أو معلومات منكم تساعدنا على تطوير وتحسين الخدمات التي يقدمها المخبر.

 

الاستاذ الدكتور غياط شريف